مفاجأة.. برشلونة حرم تشافي من تدريب نيمار — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

مفاجأة.. برشلونة حرم تشافي من تدريب نيمار

مفاجأة-برشلونة-حرم-تشافي-من-تدريب-نيمار

اعترف تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الجديد بأن النادي الكتالوني لعب دورا في حرمانه من تدريب البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان.

وقدم برشلونة مدربه الجديد، تشابي هيرنانديز، أمام الآلاف من عشاق النادي في ملعب كامب نو، اليوم الاثنين، حيث وقع على عقود حتى صيف 2024، خلفا للهولندي رونالد كومان.

وقال تشافي خلال مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام وجماهير برشلونة: "كنت على تواصل مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، لأكون مدربا مساعدا للمدرب الحالي لمنتخب البرازيل تيتي، ولكن بعد كأس العالم 2022".

ولم يخض تشافي أي تجربة تدريبية إلا مع السد القطري بعد اعتزاله اللعب نهائيا في 2019، حيث تولى منصب المدير الفني فيه.

وكان السد وافق على مغادرة تشافي في منتصف الموسم والسماح له بتدريب الفريق الكتالوني الذي لعب بصفوفه لمدة 17 عاما بعد صعوده من قطاع الناشئين.

ويبدو أن عرض برشلونة أنقذ تشافي مع منصب الرجل الثاني، بعدما أصبح مديرا فنيا، لكنه في نفس الوقت حرم من تدريب لاعبين كبار في منتخب البرازيل على رأسهم نيمار دا سيلفا.

ويعود تشافي إلى برشلونة بعد 6 سنوات منذ خوض مباراته الأخيرة مع الفريق، عندما فاز على يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 وهو اللقب الأخير للنادي بالمسابقة.

وكان تشافي رحل عن الفريق ولا يزال نيمار لاعبا في البارسا، قبل أن ينتقل الأخير لباريس سان جيرمان في صيف 2017 مقابل 222 مليون يورو.

وأمام تشافي مهمة صعبة في البارسا، حيث يحتل المركز التاسع في الدوري الإسباني متأخرا بفارق 11 نقطة عن ريال سوسيداد المتصدر وبعشر نقاط عن غريمه الأزلي ريال مدريد وصيف الجدول.