مقتل 5 من أفراد المخابرات وضبط 11 "إرهابيا أجنبيا" في السوادن — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

مقتل 5 من أفراد المخابرات وضبط 11 "إرهابيا أجنبيا" في السوادن

مقتل-5-من-أفراد-المخابرات-وضبط-11-إرهابيا-أجنبيا-في-السوادن

أعلن جهاز المخابرات العامة السوداني، الثلاثاء، القبض على 11 "إرهابيا" من جنسيات مختلفة ومطاردة 4 أجانب، ضمن خلية لتنظيم "داعش"، إثر عملية أمنية جنوبي العاصمة الخرطوم شهدت تبادل لإطلاق النار، ما أدى إلى مقتل 5 من عناصر المخابرات.

وقالت المخابرات، في بيان، إنه "بناء على توفر معلومات عن خليه تتبع لداعش الإرهابي، تم صباح اليوم (الثلاثاء) تنفيذ عملية أمنية للقبض على هذه المجموعة في أحياء جبرة مربعي 18 و14، والأزهري مربع 14، جنوبي الخرطوم".

وتابعت أن قوة من المخابرات العامة قامت "بتنفيذ المداهمة لكافة المواقع التي يختبئ فيها الإرهابيون، وأسفرت العملية عن القبض على 11 من الإرهابيين الأجانب من جنسيات مختلفة (لم تحددها)".

وأضاف أن "المجموعة الإرهابية في جبرة مربع 14، قامت بإطلاق الرصاص على القوة المنفذة، واحتسب جهاز المخابرات العامة 5 شهداء، منهم ضابطان و3 ضباط صف وإصابة ضابط بجروح".

وأردفت: "لاذت المجموعة، المكونة من 4 إرهابيين أجانب بالهروب، و جاري مطاردتهم للقبض عليهم".

ومن النادر الإعلان عن تواجد لـ"داعش" في العاصمة السودانية، وفق مراسل الأناضول.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال مصدر أمني للأناضول إن عنصرين من المخابرات قتلا خلال مداهمة خلية لـ"داعش" في الخرطوم، فيما ذكرت صحيفة "السوداني" (خاصة) أن المداهمة أسفرت عن مقتل ثلاثة ضباط من المخابرات.

وأضافت الصحيفة أن "القوة الأمنية التي نفذت المداهمة لم تكن مُسلّحة بالشكل الكافي وقتلت 3 من الخلية الإرهابية، وأصابت آخرين"، بالإضافة إلى توقيف عددٍ من أفراد الخلية، بعد فرار آخرين.