مقره في دبي.. تليجرام يدخل نادي المليار — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

مقره في دبي.. تليجرام يدخل نادي المليار

مقره-في-دبي-تليجرام-يدخل-نادي-المليار

انضم تطبيق المراسلة الفورية الشهير "تليجرام" إلى نادي محدود جدا ممن يمكن اعتبارها "تطبيقات الصفوة"، التي تم تنزيلها أكثر من مليار مرة على مستوى العالم، وذلك وفقًا لما نشر موقع "سنسور تاور"، الإثنين.


وحقق التطبيق الذي تم إطلاقه عام 2013، ويتخذ من دبي مقراً له، هذا الإنجاز الجمعة الماضي، بحسب موقع "تيك كرانش"، علما بأن الهند تمثل سوقه الأكبر، وفيها تم ما يقرب من 22% من عمليات تحميله، بينما تأتي روسيا وإندونيسيا، في المركزين الثاني والثالث، بـ10 و8% على التوالي.

وتسارعت عمليات تحميل "تليجرام" عام 2021، لتصل إلى حوالي 214.7 ملايين تحميل في النصف الأول، بزيادة قدرها 61% سنويا، مقارنة بـ133 مليوناً في النصف الأول من العام السابق.

ويختلف عدد عمليات التحميل عن حجم قاعدة المستخدمين النشطة، لكن تليجرام بات يحظى بنحو 500 مليون مستخدم نشط شهريًا اعتبارًا من أوائل العام الجاري.

كما أن الزيادة الكبيرة في أرقام تحميله، التي تزامنت مع تعثر منافسه الرئيسي، واتساب، بالنسبة إلى ترحيل موعد تطبيق سياساته الجديدة للخصوصية، تشير بوضوح إلى ما لقيه "تليجرام" من رواج في الآونة الأخيرة.

يشار إلى أن "تليجرام" هو التطبيق الخامس عشر الذي يكسر عدد مرات تنزيله حاجز المليار، بعد تطبيقات منها "واتس آب" و"ماسنجر" و"فيسبوك" و"إنستجرام" و"سناب شات"، و"سبوتيفاي"، و"نتفليكس".