موعد قرعة تصفيات كأس العالم.. اقتراح جديد يمنح منتخب مصر فرصة ذهبية — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

موعد قرعة تصفيات كأس العالم.. اقتراح جديد يمنح منتخب مصر فرصة ذهبية

موعد-قرعة-تصفيات-كأس-العالم-اقتراح-جديد-يمنح-منتخب-مصر-فرصة-ذهبية

بات منتخب مصر قريبا من الحصول على فرصة ذهبية جديدة من أجل التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، وفقا لما كشفت عنه تقارير صحفية.

وكان منتخب مصر قد تأهل إلى المرحلة النهائيات من تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا، بعد تصدر مجموعته برصيد 14 نقطة، لكنه سيكون ضمن منتخبات التصنيف الثاني، بعدما احتل المركز السادس أفريقيا في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأشار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى أنه سيكشف عن موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا، عقب الاجتماع الذي سيعقده المكتب التنفيذي يوم الخميس المقبل.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن القرعة قد تكون يوم 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية في يناير/كانون الثاني المقبل.

في المقابل، كشفت التقارير عن مفاجأة مدوية، حيث أشارت إلى وجود مطالب من قبل البعض بتغيير موعد قرعة تصفيات كأس العالم عن قارة أفريقيا إلى شهر فبراير/شباط المقبلن بعد نهاية بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأوضحت التقارير أن تلك الاقتراحات تهدف إلى جعل القرعة بعد التصنيف الشهري الذي سيصدره "الفيفا" في شهر فبراير/شباط المقبل، حيث سيدل على المستوى الحقيقي للمنتخبات قبل إجراء القرعة.

ويمثل هذا الاقتراح فرصة ذهبية للمنتخب المصري، حيث قد يمكنه من القفز في التصنيف الشهري من الاتحاد الدولي لكرة القدم حال نجاحه في تحقيق نتائج إيجابية في بطولة كأس الأمم الأفريقية، ومن ثم تفادي ملاقاة المنتخبات القوية التي تتواجد في التصنيف الأول.

يُذكر أن التصنيف الأخير الذي أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم وضع منتخب مصر في المركز السادس على المستوى الأفريقي، خلف السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا.