وحدة مهام خاصة بتهديدات الصين في الاستخبارات الأمريكية — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

وحدة مهام خاصة بتهديدات الصين في الاستخبارات الأمريكية

وحدة-مهام-خاصة-بتهديدات-الصين-في-الاستخبارات-الأمريكية

كشفت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA)، يوم الخميس، عن إحداث مركز مهام خاص بتهديدات الصين، معتبرة أنها “أكبر تهديد طويل الأجل تواجهه الولايات المتحدة”.

مدير الوكالة، وليام بيرنز، قال في بيان إن المركز “سيعزز العمل الجماعي المتعلق بأهم تهديد جيوسياسي تواجهه الولايات المتحدة في القرن الحادي والعشرين، والمتمثل بالحكومة الصينية”، مؤكدا أن التهديد “يأتي من الحكومة الصينية، وليس من شعبها”.

المسؤول الأمريكي لفت إلى أن “المركز الجديد سيوحد جهود وكالة الاستخبارات المركزية ضد الصين، مشددا على أن “وكالة الاستخبارات المركزية ستواصل التركيز على التهديدات المهمة الأخرى، بما في ذلك روسيا العدائية، وكوريا الشمالية الاستفزازية وإيران المعادية، فضلا عن مكافحة الإرهاب”، حسبما نقلت قناة “الحرة” الأمريكية.

التغييرات التي أجرتها وكالة الاستخبارات الأمريكية التي كشف عنها “بيرنز”، شملت أيضا استحداث منصب جدد، هو الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا، بالإضافة إلى مركز تكنولوجيا عابرة للحدود سيركز على قضايا مهمة تتعلق بالأمن الاقتصادي وتغير المناخ والصحة العالمية.

يشار إلى أن التغييرات الجديدة تتوافق مع سياسة الرئيس الأميركي “جو بايدن”، حيال الصين، والتي تتعامل بسياسة صارمة في مجالات عدة، من بينها الدفاع والتكنولوجيا.