يديعوت الإسرائيلية : مستشار بايدن يتجه إلى مصر مع تصاعد التوترات بين إسرائيل وحماس — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

يديعوت الإسرائيلية : مستشار بايدن يتجه إلى مصر مع تصاعد التوترات بين إسرائيل وحماس

يديعوت-الإسرائيلية-مستشار-بايدن-يتجه-إلى-مصر-مع-تصاعد-التوترات-بين-إسرائيل-وحماس

نشرت صحيفة يديعوت الإسرائيلية على لسان المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي “إميلي هورن” :” إن سوليفان يعتزم متابعة المحادثات المصرية خلال اجتماع مع نظيره الإسرائيلي “إيال هولاتا” الأسبوع المقبل في واشنطن”.

وحسب قناة كان الإسرائيلية حيث أقلعت طائرة خاصة أقعلت قبل قليل من تل أبيب متوجهة إلى القاهرة وستقلع طائرة خاصة أخرى بعد الظهر إلى شرم الشيخ وذلك تزامنا مع زيارة “جيك سوليفان” لمصر.

وتأتي زيارة جيك سوليفان بعد أن أشادت الإدارة الأمريكية بالقاهرة لوساطتها في وقف إطلاق النار الذي أنهي جولة من القتال في مايو السابق، وتقديرا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لاستضافته رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في أول زيارة يقوم بها زعيم إسرائيلي للبلاد منذ عام ٢٠٠٧.

وتضيف الصحيفة أن إدارة بايدن تميل بشدة إلى مصر، التي لعبت دور الوسيط منذ فترة طويلة بين إسرائيل وحماس خاصة في المساعدة في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة، وتضغط الادارة الامريكية في الوقت نفسه على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لوقف حملته على المعارضة المصرية.

وحسب البيت الأبيض فأن المستشار سوليفان قد خطط لأجراء عدة زيارات لعدد من دول المنطقة منها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لإجراء محادثات تركز على إيجاد نهاية للحرب في اليمن.