مصطفى الصواف يكتب: كونوا لهم بالمرصاد

profile
مصطفى الصواف كاتب صحفي فلسطيني
  • clock 10 نوفمبر 2021, 5:34:22 م
  • eye 11384
  • تم نسخ عنوان المقال إلى الحافظة
Slide 01

التكرار يعلم الشطار ،مقولها سمعناها كثيرا ، وأحيانا نتعمد تكرارها بين حين والحين ،ليس الهدف منها ان يقال فلان متحدث لبق ،ولكن التكرار في الحديث هو لتأكيد الفكرة وترسيخها في العقول والأذهان ،كون أن القضية المراد التذكير فيها قائمة وتمارس بطرق مختلفة تضليلية وخادعة ، وأنا على يقين أن شبابنا وبناتنا وكل شعبنا شعب فطن وذكي ويستطيع التمييز بين الغث والسمين .

والحديث الذي أكرره وهو واجب أن أكرره على مسامع الجميع هو للتذكير حتى نكون يقظين أكثر ،ونكون على دراية باساليب الاحتلال المتنوعة في الإسقاط الذي يحاول دائما الإبداع فيها ،لانكم أنتم من أفشل مخططاته السابقة ، وأنتم القادرون على إفشال كل ما يخطط له، خاصة أنه فشل في إسقاطكم في وحل العمالة والتعاون معه ضد المقاومة، وضد مصالح الشعب الفلسطيني المختلفة.

يا كرام الاحتلال يحاول دون تفريق بين ذكر وأنثى وإمرأة ورجل في توجيه حبائله لايقاع من يستطيع للحصول على أي معلومة لأنه يدرك أهمية العنصر البشري على الأرض.

هذه دعوة للجميع بأخذ الحيطة والحذر وأن لا ينخدع من أحد في عالم مليئ بالخدع والأضاليل، وخاصة من عدو يتربص بنا الدوائر، وعلينا أن نكون له بالمرصاد.

العدو لا يترك مجالا إلا ويجربة ولا يترك وسيلة إلا ويستخدمها وينوع في الاساليب والطرق والحيل ولكن الهدف واحد.

يعمل على الابتزاز وقد يظن البعض ان الإنتزاز الجنسي على سبيل المثال مخصص للفتيات ، لا يا اخي الكريم ،كما ان الايتزاز للفتاة فهو ايضا للرجل وللشاب ولا فرق بين ذكر وأنثى ، ومثله الابتزاز المالي هو ليس موجها للشباب وهو أيضا موجها للقتيات ، ولذلك علينا الحذر من ذلك.

الحاجة ، نحن مجتمع نعاني من الفاقة والفقر والحاجة ونتلقى معونات سواء عينية او نقدية من مؤسسات نعلمها وندركها وهذه أيضا يعمل الاحتلال على إستغلالها، ويقوم بالاتصال وجمع المعلومات بكل أشكالها وألوانها عله يصل إلى ما يريد، أو يوقع من يتصل معه في حباله ويحوله من رجل صالح أو إمرأة عفيفة شريقة إلى اداة رخيصة يستغلها بشكل بشع.

الاحتلال يا كرام يلجأ إلى وسائل التواصل الإجتماعي وبأسماء مزيفة وغير حقيقية، مرة كفتاه ،وأخرى كصديق، وثالثة كحريص على الشعب الفلسطيني، ورابعة كسند وداعم للمقاومة ، وكل شكل من تلك الأشكال نهايته الإسقاط لمن يتعاطى معه.

، ونحمد الله أن قيد لنا رجال لو تواصلنا معهم فور حدوث الإتصال بالتواصل مع الجهات الأمنية ووضعها في الاتصال وما دار مع المتصل فهي الجهة الأمنية والقادرة على كشف زيف أولئك جميعا ، ليس ذلك فحسب بل توضح للجميع الطريق الأمثل الواجب إتباعة، وكيف يكون الرد الأمثل على ذلك كله.

يا كرام أنتم مستهدفون من عدو ماكر يسعى للحصول على أي معلومة يحللها ويربطها ويصل إلى نتائج قد تصل به إلى التواصل مع كاتبها بطرق مختلفة ، وأساليب عده، فكونوا حذرين حتى من الحديث فيما بينكم على الفيسبوك، أو الواتس اب، او التلفون، نقول ذلك ليس للتخويف بل نقوله للتحذير والحرص على مصالحكم ومصالح الوطن والمقاومة ونظافة المجتمع من الإنحدار أو السقوط.

التعليقات (0)