توتر شديد بسجن "جلبوع" إثر قمع الأسرى بقسم 3

profile
  • clock 8 سبتمبر 2021, 8:43:43 ص
  • eye 401
  • تم نسخ عنوان المقال إلى الحافظة
Slide 01

قمعت وحدات القمع التابعة لمصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، أسرى قسم 3 في سجن "جلبوع"، والذي يشهد توترا شديدا عقب هروب الأسرى الستة فجر الإثنين.


وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال نفذت ليلة أمس هجمة شرسة باستخدام الغاز على أسرى قسم 3 في سجن "جلبوع".

وأوضح إعلام الأسرى أن توترا شديدا يسود السجن حتى اللحظة، بسبب إجراءات القمع التي نفذتها وحدات القمع الإسرائيلية.

وأفاد نادي الأسير بأن الاحتلال يشن حملة قمع واسعة في قسم 3 بمعتقل جلبوع، ويشرع بنقلهم إلى معتقل شطة في أعقاب سكب الأسير مالك حامد، الماء الساخن على أحد الحراس، ردا على عمليات القمع.

ومساء أمس الثلاثاء، قمعت القوات التابعة لمصلحة سجون الاحتلال الأسرى في معتقل عوفر وذلك بعد رفض أسرى الجهاد الإسلامي التنقل والإجراءات التعسفية والعقابية التي تنفذ بحق الأسرى.

وامتنعت مصلحة السجون عن تفريق أسرى حركة الجهـاد الإسلامي من سجن عوفر إلى سجون أخرى إثر تهديد من الأسرى بحرق زنازينهم ومخالفة القرارات وإيذاء حراس السجن، بحسب ما أفادت صحيفة "هآرتس".

وساد توتر شديد في اليومين الماضيين داخل سجون الاحتلال نتيجة إجراءات عقابية قرر الاحتلال فرضها على الأسرى، بعد نجاح ستة من الأسرى انتزاع حريتهم هربا من سجن "جلبوع".

وتأتي إجراءات الاحتلال كعقاب جماعي للحركة الأسيرة بسجون الاحتلال، وذلك بعد أن تمكن ستة أسرى من محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة فجر الإثنين"، من الهروب من سجن "جلبوع"، عبر نفق تمكنوا من حفره.

والأسرى الستة هم محمد قاسم عارضة ويعقوب محمود قدري وأيهم فؤاد كمامجي ومحمود عبد الله عارضة وزكريا الزبيدي وجميعهم من جنين.

وحذرت فصائل المقاومة وفي مقدمتها حركتي حماس والجهاد الإسلامي من الإجراءات الانتقامية والعقابية التي قد تفرضها إدارة سجون الاحتلال على الأسرى.

وسيعلن الأسرى خلال أيام معدودة عن مشروع إستراتيجي يشمل كافة السجون، لمواجهة هجمة الاحتلال التي تستهدفهم في كل النواحي والأصعدة.

واتخذت الهيئة التنظيمية لأسرى حماس قرارا واضحا وقاطعا وتتشاور مع باقي التنظيمات حول الخطوة الاستراتيجية المرتقبة لمواجهة هجمة الاحتلال، رافضة إقدام إدارة السجون على حل تنظيم الجهاد الإسلامي في السجون وتوزيع الأسرى خطير جدا.

التعليقات (0)