محمد بن زايد يلتقي معظم المتهمين في قضية توماس باراك في الإمارات

profile
  • clock 28 سبتمبر 2021, 11:06:43 م
  • eye 376
  • تم نسخ عنوان المقال إلى الحافظة
Slide 01


استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الثلاثاء في قصر الشاطئ جيك سوليفان مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة لبحث العديد من القضايا المشتركة بين الجانبين، مع عودة قضية الأمريكي "توماس باراك" المتهم بالعمل لصالح أبوظبي داخل الولايات المتحدة إلى السطح.

وتناول اللقاء، بحسب وكالة أنباء الإمارات وام، العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات إضافة إلى التطورات في المنطقة والعمل المشترك لدعم السلام والاستقرار فيها.

وكان لافتاً في اللقاء حضور أربعة مسؤولين إماراتيين من بين خمسة وردت أسماؤهم في قضية باراك، وهم الشيخ محمد بن زايد الحاكم الفعلي للإمارات، وشقيقه طحنون بن زايد مستشار الأمن الوطني، وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ويوسف مانع العتيبة سفير أبوظبي في واشنطن.


وكانت وكالة بلومبيرغ الأمريكية قد نشرت في وقت سابق اليوم الثلاثاء أسماء المسؤولين الإماراتيين الخمسة المتهمين في القضية "توماس باراك" الذي ألقت الولايات المتحدة القبض عليه في يوليو الماضي، واتهمته بالعمل كـ"وكيل أجنبي غير مسجل"، حيث عمل على دفع سياسة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لصالح أبوظبي.


موضوعات ذات صلة :

بلومبيرج : إماراتيون قاموا بحملة غير قانونية على إدارة ترامب



التعليقات (0)