الأمير تشارلز وزوجته يزوران مصرالاسبوع المقبل

profile
  • clock 10 نوفمبر 2021, 4:07:56 م
  • eye 449
  • تم نسخ عنوان المقال إلى الحافظة
Slide 01

أعلنت السفارة البريطانية في مصر، عن أن ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز وزوجته كاميلا باركر دوقة كورنوال، سيقومان بزيارة إلى مصر في الـ18 من نوفمبر الجاري.

وقال السفير البريطاني لدى القاهرة، غاريث بايلي، إن “زيارة صاحبي السمو الملكي المقبلة إلى مصر تعد الزيارة الأولى منذ 2006 أي قبل 15 عاما، مضيفا أن “الرئيس عبد الفتاح السيسي وزوجته سيرحبا بهما لمناقشة التعاون البريطاني-المصري في مجال تغير المناخ والتسامح الديني والروابط الثنائية”.وستبدأ جولة ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز وزوجته، كاميلا باركر، بزيارة المملكة الأردنية الهاشمية في الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر الجاري، وذلك في العام الذي يصادف الذكرى المئوية للأردن ومرور 100 عام من العلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة والأردن.


وبعدها يزور الأمير تشارلز وزوجته كاميلا باركر مصر من 18 إلى 19 نوفمبر، وستسلط الضوء على علاقة مصر الوثيقة مع المملكة المتحدة ، كما ستوفر فرصة لإثبات التزام مصر المتزايد بحماية البيئة”.


تأتي هذه الزيارة مباشرة بعد استضافة المملكة المتحدة قمة تغير المناخ الـ26، وترشيح مصر لتولي رئاسة الدورة الـ27 من القمة في عام 2022، وسوف ينتهز الأمير تشارلز الفرصة خلال الزيارة لمناقشة أفضل طريقة للعمل معًا لمكافحة تغير المناخ”. وستسلط الزيارة الضوء أيضا على الحفاظ على التراث الثقافي والتسامح الديني في المجتمع المصري.


التعليقات (0)