منتدى الإعلاميين يستنكر بشدة ضم صحيفة سعودية حاخام إسرائيلي لطاقمها

profile
  • clock 10 يناير 2022, 11:13:11 ص
  • eye 375
  • تم نسخ عنوان المقال إلى الحافظة
Slide 01

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الإثنين، بشدة ضم صحيفة “عرب نيوز” السعودية إلى طاقمها الحاخام مارك شناير لكتابة عمود بشكل منتظم فيها.

واعتبر المنتدى في بيان له أن ذلك بمثابة دعم مرفوض لرواية الاحتلال الكاذبة وترويجًا لسمومه الفكرية في الوسط العربي، فضلاً عما يمثله ذلك من طمس لجرائم الاحتلال بحق المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك وتنكر لعذابات نحو 20 صحفيا فلسطينيا يقبعون في سجون سلطات الاحتلال، التي تمادت في قمع الصحفيين الفلسطينيين وقتلهم وتدمير مقراتهم لا سيما خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

ورأى المنتدى أن ذلك سيفتح المجال أمام الحاخام مارك شناير لمخاطبة الجمهور العربي لما يشكله ذلك من اختراق خطير لوعي الأجيال العربية، مؤكدًا موقفه المبدئي الرافض للتطبيع الإعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي بكل صوره وأشكاله.

وشدد على أن التطبيع الإعلامي يضر بالإعلام الفلسطيني الذي ينقل للعالم معاناة الشعب الفلسطيني من انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي البغيض، فضلاً عن كونه يقدم خدمة مجانية للاحتلال دون أدنى جدوى عربية من هكذا تطبيع.

وطالب المنتدى الاتحاد العام للصحفيين العرب بالتصدي لكل أشكال التطبيع الإعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي وعدم السماح بهذه المهزلة التي تزيد ألم الشعب الفلسطيني، لا سيما أن الإعلام الإسرائيلي يتفنن في تشويه صورة الشعب الفلسطيني ووصم نضاله الوطني المشروع بالإرهاب، فضلاً عن تبريره لكل جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وسائل الإعلام المحلية وفرسان الإعلام الفلسطيني إلى إبراز الرفض الشعبي للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بمختلف صوره وأشكاله، وحماية الوعي الفلسطيني والعربي من الاختراق ومحاولات التزييف وتزيين صورة الاحتلال، محذرًا من مغبة الترويج للتطبيع الإعلامي بأي شكل من الأشكال باعتباره طعنة في خاصرة الإعلام الفلسطيني.

التعليقات (0)