الأسير هشام أبو هواش ينتزع حريته بعد 141 يوم اضراب

profile
  • clock 4 يناير 2022, 7:04:28 م
  • eye 395
  • تم نسخ عنوان المقال إلى الحافظة
Slide 01

انتزع الأسـير هشام أبو هواش، مساء يوم الثلاثاء، حريته بعد قرار من محكمة الاحتلال بالإفراج عنه بتاريخ ٢٦/٢ من العام الجاري.

وقال المحامي خالد محاجنة:"انتصار الأسير هشام أبو هواش بعد 141 يومًا من الإضراب عن الطعام، رفضًا لاعتقاله الإداري".

والأسير أبو هواش معتقلٌ منذ 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 وحوّل إلى الاعتقال الإداريّ لمدة ستة شهور، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال وهم: (هادي، ومحمد، وعز الدين، ووقاس وسبأ)، وبدأت مواجهته للاعتقال منذ 2003 بين أحكام واعتقال إداريّ، وبلغت فترة اعتقاله (8) سنوات منها (52) شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.

ويقضي الاتفاق، بالإفراج عنه في السادس والعشرين من شهر شباط/ فبراير القادم 2022.

وقال نادي الأسير في بيان له اليوم الثلاثاء، إن معركة أبو هواش أعادت قضية الحركة الأسيرة، وتحديدًا قضية الاعتقالات الإدارية إلى الواجهة رغم كل التحديات التي واجهها ورفاقه الذين سبقوه بالإضراب مؤخرًا، حيث رافق هذا الإضراب تحديات كبيرة تمثلت بسلسلة من السياسات الممنهجة من كافة أجهزة الاحتلال وبمستوياتها المختلفة، وبعد أن أوصدت الأبواب أمام ما يُسمى بالجهاز القضائي الإسرائيلي، استمر في معركته بقوة وصبر، وتمكّن بإرادته الحرة أن يحقق هدفه ومطلبه.

ويأتي انتصار أبو هواش، مكملاً لانتصارات سابقة حققها مناضلون آخرون في مواجهة سياسة الاعتقال الإداري التعسفيّة.

يُشار إلى أنّ الأسير أبو هواش البالغ من العمر (40 عامًا) من دورا/ الخليل، قد شرع بإضرابه عن الطعام في الـ17 من آب 2021، بعد أن اعتقلته قوات الاحتلال في السادس والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول 2020 إداريّا، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، وأسير سابق أمضى 8 سنوات في سجون الاحتلال منها (52) شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.

يذكر أنّه وفي سياق مواجهة سياسة الاعتقال الإداري، يواصل المعتقلون الإداريون مقاطعتهم للمحاكم العسكرية الإسرائيلية لليوم الرابع على التوالي.

التعليقات (0)