إصابة 10 جنود مصريين من قوات حفظ السلام في إفريقيا الوسطى

profile
  • clock 2 نوفمبر 2021, 5:11:54 م
  • eye 365
  • تم نسخ عنوان المقال إلى الحافظة
Slide 01

أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، إصابة 10 جنود مصريين من قوة حفظ السلام التابعة لبعثتها في جمهورية إفريقيا الوسطى، برصاص "الحرس الجمهوري" في بانغي.

وذكرت بعثة المنظمة الدولية "مينوسكا" في بيان، أن "عناصر وحدة الشرطة المصرية كانوا في حافلة، الإثنين، وتعرضوا لإطلاق نار كثيف من الحرس الجمهوري دون سابق إنذار ولا حصول أي رد، في حين كانوا غير مسلحين".

وأشار بيان الأمم المتحدة الذي ندد "بالهجوم المتعمد"، إلى أن اثنين من المصابين "جروحهم بليغة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.


وأعلن رئيس إفريقيا الوسطى فوستان آركانج تواديرا، في بداية أكتوبر/تشرين أول الماضي وقفًا لإطلاق النار إثر الاتفاق على خارطة طريق مشتركة للسلام في البلاد، تم تبنيها خلال قمة مصغرة لمنظمة "المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات الكبرى"، انعقدت في 16 سبتمبر/أيلول 2021، في عاصمة أنغولا لواندا.

وتشهد إفريقيا الوسطى تدهورا أمنيا منذ أواخر 2013، حينما اندلعت اشتباكات في العاصمة بانغي بين مسلحي جماعة "سيليكا" الإسلامية ومليشيات "أنتي بالاكا" المسيحية.

ووفقا للبيانات الواردة من الأمم المتحدة نهاية يوليو/تموز 2018، فقد أجبر النزاع المتصاعد، الذي راح ضحيته الآلاف، نحو مليون شخص على مغادرة قراهم.

وفي السادس من فبراير/شباط 2019، وعقب محادثات جرت في العاصمة السودانية الخرطوم دامت نحو أسبوعين، وقعت سلطات إفريقيا الوسطى وممثلو الجماعات المسلحة، اتفاقية سلام تهدف إلى إنهاء الصراع طويل الأمد في البلاد.

التعليقات (0)