"يديعوت أحرونوت": تعين ديفيد جوفرين سفيرا لإسرائيل لدى المغرب

profile
  • clock 10 أكتوبر 2021, 7:18:54 م
  • eye 483
  • تم نسخ عنوان المقال إلى الحافظة
Slide 01

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن لجنة التعيينات في وزارة الخارجية الإسرائيلية، صادقت على تعيين "ديفيد جوفرين" سفيرا لتل أبيب لدى الرباط.

وأوضحت الصحيفة أن تعيين "جوفرين" سوف ينتظر موافقة حكومة رئيس الوزراء "نفتالي بينيت" لكي يصبح ساريا ورسميا.

ويأتي التعيين بعد إعلان كل من إسرائيل والمغرب استئناف تطبيع العلاقات بين الجانبين، أواخر العام الماضي، والتي جرى تجميدها عقب الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000.

وفي عام 1989، بدأ "جوفرين" العمل في السفارة الإسرائيلية في مصر. وفي منتصف التسعينيات، شغل منصب السكرتير الأول للسفارة الإسرائيلية لدى القاهرة.

وفي وقت لاحق، عمل في الوفد الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة في نيويورك كمستشار سياسي.

كما شغل "جوفرين" مناصب مختلفة في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية في القدس، بما في ذلك منصب رئيس القسم الأردني في وزارة الخارجية.

وفي 10 فبراير/شباط 2016، اختارته لجنة التعيينات في الخارجية كسفير لإسرائيل في مصر بدلا من "حاييم كورين"، الذي سعى للعودة إلى إسرائيل بعد أن أمضى عامين في المنصب.

وتم تعيينه رسميا في 31 أغسطس/آب 2016، ليصبح السفير الإسرائيلي رقم 13 لدى القاهرة، بعد تقديم أوراق اعتماده إلى الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي".

وأواخر العام الماضي، أعلنت إسرائيل والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية التي جرى تجميدها عقب الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000. ولاحقا، سافر "جوفرين" إلى المغرب ليشغل منصب القائم بأعمال سفارة بلاده هناك، قبل تعيينه رسميا الآن سفيرا لتل أبيب لدى الرباط.

التعليقات (0)