وفاة المشير محمد حسين طنطاوي عن عمر يناهز 85 عامًا

profile
  • clock 21 سبتمبر 2021, 8:03:40 ص
  • eye 376
  • تم نسخ عنوان المقال إلى الحافظة
Slide 01

توفي المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 85 عاما.

وقد تعرض المشير طنطاوي لأزمة صحية قبل نحو 3 أشهر.

وتولى المشير طنطاوي رئاسة مصر بصفته رئيسا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في 11 فبراير 2011.

وظل على رأس السلطة حتى تسليم منصبه وأداء اليمين الدستورية في 1 يوليو 2012، وأحيل للتقاعد بقرار رئاسي من محمد مرسي في 12 أغسطس 2012.

وتخرج محمد حسين طنطاوي في الكلية الحربية المصرية عام 1956، ثم كلية القادة والأركان، وشارك في حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973.


هذا ونعت الرئاسة المصرية، وزير الدفاع السابق، المشير محمد حسين طنطاوي، الذي توفي اليوم صباح اليوم الثلاثاء، وقالت إن مصر فقدت رجل من اخلص ابناءها وأحد رموزها العسكرية.


وأضافت الرئاسة المصرية في بيان، أن طنطاوي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن.

وقالت الرائسة في بيانها إن طنطاوي "بطل من أبطال حرب اكتوبر المجيدة ساهم خلالها في صناعة اعظم الامجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري".

وأضافت أن مصر فقدت "قائداً … ورجل دولة تولى مسؤولية إدارة دفة البلاد في فترة غاية في الصعوبة تصدي خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي احاطت بمصر".

وتابع البيان: "إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، إذ ينعي للأمة رجلا كانت له صفات الأبطال، فأنه يعرب باسمه وباسم شعب مصر وحكومتها عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الراحل المشير محمد حسين طنطاوى، ويدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته جزاء صالح اعماله للوطن".

التعليقات (0)