تفاصيل الزيارة السرية لرئيس الاستخبارات الأمريكية إلى روسيا

profile
  • clock 8 نوفمبر 2021, 8:21:45 م
  • eye 440
  • تم نسخ عنوان المقال إلى الحافظة
Slide 01

قال  المتحدث باسم الرئاسة الروسية “ديميتري بيسكوف” قال: إن “الرئيس فلاديمير بوتين ناقش عبر الهاتف نزاعات إقليمية مع وليام بيرنز خلال زيارته إلى روسيا الأسبوع الماضي”، موضحاً أن “محادثة هاتفية جرت بين بوتين وبيرنز في إطار الزيارة”.


وكانت سفارة الولايات المتحدة في موسكو، أكدت أن زيارة بيرنز الذي كثيرا ما يقدم على أنه أكثر الدبلوماسيين خبرة في بلاده، تمت في 2 و3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بناء على طلب الرئيس جو بايدن.


ولفت المسؤول الروسي إلى أن “بوتن وبيرنز تناولا العلاقات الثنائية والأزمة الدبلوماسية بين البلدين و”تبادلا الآراء حول نزاعات إقليمية”، دون أن يكشف مزيدا من التفاصيل”.

يشار إلى أن وسائل اعلام أمريكية قالت إن رحلة بيرنز إلى موسكو هدفها “تحذير” روسيا من أي تعزيز لقواتها قرب الحدود مع أوكرانيا، وقد أجرى على أثرها محادثات هاتفية مع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي.

وجاءت زيارة رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، التي لم تعلن عنها واشنطن، في وقت تشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة توترا بسبب خلافات واسعة النطاق من بينها النزاع في أوكرانيا.

يذكر أن أوكرانيا قد نفت مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الجاري تعزيز موسكو لقواتها قرب حدودها الشرقية، بعد أن أثارت وسائل إعلام أمريكية مخاوف بشأن التحركات العسكرية الروسية في المنطقة.

روسيا اليوم 

كلمات دليلية
التعليقات (0)