قمة إماراتية سعودية تدعو لتفعيل العمل العربي والخليجي المشترك

profile
  • clock 7 ديسمبر 2021, 7:39:57 م
  • eye 415
  • تم نسخ عنوان المقال إلى الحافظة
Slide 01

أكدت الإمارات والسعودية، اليوم الثلاثاء، على أهمية تفعيل العمل الخليجي والعربي المشترك.

جاء ذلك خلال مباحثات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي .

كما بحث الجانبان، خلال جلسة المباحثات التي عقدها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والأمير محمد بن سلمان في قصر الوطن في أبوظبي، العلاقات الأخوية الراسخة ومسارات التعاون الثنائي والفرص الواعدة لتنميته في مختلف المجالات في ضوء الشراكة الإستراتيجية الخاصة التي تجمع بين البلدين الشقيقين إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشتركة.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بأخيه الأمير محمد بن سلمان بين أهله وفي بلده الإمارات.

من جانبه، نقل ولي العهد السعودي تهاني خادم الحرمين الشريفين إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، "بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين، سائلاً المولى عز وجل أن يديم على دولة الإمارات وشعبها الرخاء والتطور والازدهار"، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

واستعرض الجانبان خلال اللقاء مختلف جوانب التعاون الإستراتيجي بين البلدين والذي يرتكز على مقومات راسخة من التفاهم والتعاون والعمل المشترك والمصالح المتبادلة.

كما تناول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والأمير محمد بن سلمان أهمية تفعيل العمل الخليجي والعربي المشترك وعدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، مؤكدين ضرورة العمل على ترسيخ أركان الاستقرار الإقليمي الذي يشكل القاعدة الرئيسة المشتركة للتنمية والبناء والتقدم.

التعليقات (0)