الجيش الجزائري يجري عملية تحديثات واسعة لدبابات T-62

profile
  • clock 29 أغسطس 2021, 4:53:28 م
  • eye 828
  • تم نسخ عنوان المقال إلى الحافظة
Slide 01

يجري الجيش الجزائري عمليات تحديث واسعة لدبابات T-62 الاحتياطية في مخزون القوات البرية.

 

عمليات تحديث دبابات T-62 تهدف إلى تحويلها إلى عربة مضادة للدروع من خلال تزويدها بالبرج القتالي Berezhok المسلح بصواريخ كورنيت المضادة للدبابات مع مدفع 30mm 2A42 مع قاذفة قنابل يدوية AGS-30 تعمل عن بعد ومدفع رشاش PKT بالإضافة إلى أنظمة الرؤية الليلة ونظام اتصالات وتعزيز التدريع بإضافة الدروع التفاعلية Kontak-5.

جدير بالذكر أن الجزائر تملك منها أعدادًا كبيرة تصل إلى 300 دبابة.


مواصقات دبابة T-62

يمثل أسطول القوات المسلحة الروسية تشكيلة كبيرة من النماذج المختلفة لناقلات الجنود المدرعة والمركبات العسكرية. خلال سنوات الاتحاد السوفيتي ، كانت T-62 واحدة من أولى خزانات الإنتاج من عيار 115 ملم. وفقا للخبراء ، ساهم ظهور هذا النموذج بشكل كبير في تطوير بناء الخزانات المحلية. لمدة عشر سنوات ، أنتجت صناعة اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ما لا يقل عن 20 ألف وحدة من هذه المعدات. وترد في المقالة معلومات عن الجهاز والاستخدام القتالي والخصائص التكتيكية والتقنية لخزان

T-62 دبابة متوسطة سوفيتية. تم تصميمه على أساس T-55. استمر الإنتاج التسلسلي للنموذج حتى السبعينيات. في عام 2013 ، تم سحب T-62 في روسيا رسميًا من الخدمة. ومع ذلك ، لا يزال يستخدم في العديد من جيوش العالم.


بدء التصنيع

في 1950s في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، تم استخدام T-55 كخزان متوسط رئيسي ، مجهز بمسدس مدفع D-10T من عيار 100 ملم. وفقًا للخبراء ، لم يكن إطلاق النار من هذا المسدس بقذائف خارقة للدروع عيارًا قادرًا على إصابة الدبابة المتوسطة M48 الأمريكية التي ظهرت في ذلك الوقت بشكل فعال. لقد أنتجت جيوش الدول الغربية بالفعل خطًا من القذائف التراكمية وشبه العيار الجديدة. على مسافة القتال المثلى ، يمكن لهذه الذخيرة أن تدمر دبابة سوفيتية قديمة. حفز ظهور الأعداء المحتملين لقذائف جديدة وعالية الجودة مصممي الأسلحة السوفيتية على إنشاء دبابة محلية ، وليس أقل من النماذج الغربية.


حول الاتجاهات في التصميم

قام مهندسو مكتب التصميم في Uralvagonzavod بأعمال تصميم لإنشاء خزان واعد جديد ، تم إدراجه على أنه الكائن رقم 140 في الوثائق الفنية. في عام 1958 ، اتخذ كبير المصممين للمصنع ، L. N. Kartsev ، مبادرة لوقف المزيد من التصميم ، حيث كان هناك احتمال أن تكون الوحدة القتالية منخفضة التقنية للغاية وصعبة الاستخدام.


عن التصميم

بالنسبة للدبابة T-62 (يتم عرض صورة للوحدة القتالية في المقالة) ، فإن التصميم الكلاسيكي مميز. وهي: مقصورة ناقل الحركة تقع في الخلف ، والمدير - في الأمام ، ومقصورة القتال - في المنتصف. يوفر طاقم T-62 أربعة أشخاص: سائق وقائد ومدفعي ومحمل.

Image

الخزان محمي بواسطة درع تفاضلي مضاد للقشرة. لتصنيع تصميم صلب مقوى ملحوم للبدن المدرع ، تم استخدام صفائح فولاذية بسماكة 1.6 إلى 10 سم ، الجزء الأمامي تم عن طريق توصيل لوحين مدرعين 10 سم. يميل الجزء العلوي بالنسبة إلى الجزء السفلي 60 درجة. تم وضع الجزء السفلي في مستوى عمودي بزاوية 55 درجة. بالنسبة لجوانب الخزان T-62 ، تم استخدام صفائح مصفحة فولاذية عمودية صلبة بسماكة 8 سم ، ويتكون الجزء الخلفي من صفحتين: الجزء العلوي 4.5 سم عمودي ، والجزء السفلي ، الذي يبلغ سمكه 1.6 سم ، يتم وضعه بزاوية 70 درجة. يبلغ سمك سقف البرج 3 سم ، والغطاء الذي يغطي حجرة المحرك أرق قليلاً - 1.6 سم ، في تصنيع الجزء السفلي لـ T-62 ، استخدم المصممون السوفييت أربع أوراق تم ختمها. سمكها 2 سم ، لإنتاج الصفائح الأمامية والجانبية ، تم استخدام 42 سم من فولاذ الكروم والنيكل والموليبدينوم ، والصف 49 درجة مئوية من الخلف والسقف ، و 43 PSM لقاع الموليبدينوم.


 حماية الطاقم

نتيجة للانفجار النووي داخل الخزان يخلق ضغطًا زائدًا ، طور المطورون من أجل حماية الطاقم من الإشعاع ، دفاعًا خاصًا مضادًا نوويًا. كان يتألف من حقيقة أن البدن والبرج T-62 تم صنعهما محكمًا قدر الإمكان. بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز السيارة القتالية بفتحات أوتوماتيكية قابلة للقفل ومآخذ هواء ومصاريع. يوجد داخل الكابينة فاصل شحان خاص الغرض منه زيادة الضغط في الخزان وترشيح الهواء الوارد. يتم تنشيط الحماية المضادة للذرة تلقائيًا بعد استجابة جهاز RBZ-1M ، استجابة لأشعة جاما. بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز الخزان بجهاز DP-ZB ، والذي يتم أيضًا تسجيل الإشعاع المؤين.


المزيد من التطورات

في البداية ، تم تخطيط الكائن رقم 165 ليكون مزودًا بمسدس بندقية جديد 100 ملم D-54 ، تم إنشاؤه في عام 1953. تم استخدام هذا السلاح باعتباره المسدس الرئيسي في الدبابات السوفيتية المتوسطة الأخرى. على عكس D-10 ، كانت المقذوفات التي أطلقت من البندقية الجديدة ذات سرعة أولية متزايدة تبلغ 1015 م / ث. أثرت التحسينات أيضًا على اختراق الدروع ، والتي زادت بنسبة 25٪. ومع ذلك ، وفقا للخبراء السوفييت ، لم يكن هذا كافيا لمواجهة الدبابات الغربية بشكل فعال. بالإضافة إلى ذلك ، تسببت فرملة المسدس في العديد من الشكاوى. أثناء تشغيل البندقية ، تم الكشف عن سحابة من الثلج أو الرمل أو الغبار. كما منع المراقب من رؤية نتيجة إطلاق النار. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تضر موجة الكمامة بصحة المشاة وقوات الهبوط القريبة من الدبابة. بدأ العمل في خزان جديد واعد في عام 1957 في مكتب تصميم المصنع رقم 183. في عام 1959 ، كان النموذج الأولي الأول جاهزًا. استمر اختباره حتى عام 1961. في أغسطس ، كان طراز دبابة T-62 جاهزًا تمامًا.


حول الأسلحة

قام المصممون بتجهيز الدبابة بمسدس شبه آلي بقطر 115 ملم U-5TS. يتم تثبيت المسدس باستخدام الغلاف. يتم توفير القاذف وشبه الربيع من نوع آلي للبندقية. وهي مزودة بمصراع إسفين أفقي ومحفِّزين: كهربائي ونسخة احتياطية. كجهاز مضاد للارتداد ، يتم استخدام الارتداد الهيدروليكي دون البكرة وبكرة مائية. الحد الأقصى للضغط المتولد في قناة البرميل هو 3730 كجم / سم 2. بعد كل لقطة ، يتم استخراج الجلبة تلقائيًا من خلال فتحة خاصة في البرج.

عن الذخيرة

بالنسبة للبندقية ، تم تطوير قذائف خارقة للدروع دون عيار ، تراكمية وعالية الانفجار. ذخيرة وحدة قتالية واحدة توفر قذائف من 40 قطعة. يتم تكديسها في المحرك وحجرة النقل في رفوف خاصة. يتم تمثيل المعدات القياسية للدبابة بـ 16 قذيفة خارقة للدروع و 16 قذيفة تجزئة شديدة الانفجار و 8 قذائف تراكمية. ومع ذلك ، وفقًا للخبراء ، اعتمادًا على المهمة التي يتم تعيينها لطاقم الدبابة ، يمكن تغيير النشر القتالي.


Image



في البداية تم تقديم قذيفة خارقة للدروع ذات ريش خارقة للدروع في نسختين: 3BMZ و 3 BM4 بنفس الوزن والخصائص البالستية. تحتوي العلبة الفولاذية على نصائح خارقة للدروع وقذائف تسيارية. من أجل إعطاء الصدفة لحظة دوران ، تم تجهيزها بستة موازنة خاصة. ونتيجة لذلك ، كان لدوران المقذوف تأثير إيجابي على سرعة الطيران. 3BM3 بسبب وجود جوهر كربيد التنغستن كان أفضل اختراق الدروع. سرعان ما أنشأ صانعو الأسلحة السوفييت ذخيرة جديدة ، مدرجة على أنها 3BM6. على عكس الإصدارات السابقة ، تتميز الذخيرة الجديدة بوجود علبة من الفولاذ بالكامل وزيادة حجم الشحن. على الرغم من حقيقة أن هذه الذخيرة لها صفات باليستية ممتازة ، تم اعتماد 3BM21 تحتوي على نواة كربيد التنغستن ومخمد مخمد ، و 3 BM28 ، لتصنيع علبة أحادية تم استخدام اليورانيوم المستنفد فيها.


حول رشاشات الدبابات



بالإضافة إلى البندقية الرئيسية ، تم تجهيز المعدات العسكرية حتى عام 1964 بمدفع رشاش سوفيتي Goryunov عيار 7.62 ملم. في وقت لاحق ، تم استبدال SGMT بمدفع رشاش كلاشينكوف ، الذي له عيار مماثل. نظرًا لأن كلا الإصدارين من البنادق يستخدمان نفس الذخيرة ولديهما خصائص باليستية مماثلة ، لم تكن هناك حاجة لتغيير المشاهد. ومع ذلك ، وفقا للخبراء ، فإن معاهدة التعاون بشأن البراءات الجديدة أخف وزنا وأكثر إحكاما. على عكس المدفع الرشاش Goryunov ، النموذج الجديد لديه معدل متزايد من النار. في غضون دقيقة واحدة ، يمكن إطلاق 800 طلقة ، وليس 600 ، كما كانت من قبل. يتم تمثيل ذخيرة المدفع الرشاش بـ 2500 طلقة. يتم تضمينها في شكل مجمع في شرائط من 250 قطعة لكل منهما. ذخيرة مجهزة بقلب فولاذي ، راسم وطلقات حارقة خارقة للدروع. باستخدام الخيار الأخير ، من الممكن اختراق صفيحة مدرعة بسمك 0.6 سم من مسافة 500 م ، ومع ذلك ، فإن الغرض الرئيسي من المدافع الرشاشة المحورية هو تدمير القوى العاملة المعادية والأسلحة النارية غير المدرعة.


حول مجموعة نقل الحركة


الخزان مجهز بمحرك ديزل رباعي الأشواط ذو 12 أسطوانة على شكل V مع تبريد سائل V-55V. الطاقة القصوى للوحدة هي 580 حصان. وفقًا للشركة المصنعة ، فإن فترة الضمان لتشغيل المحرك دون انقطاع هي 350 ساعة على الأقل. كان موقعها في الخزان هو مقصورة نقل المحرك. يتم تبريد وحدة الطاقة بواسطة مشع حزام أنبوبي واحد ومروحة خاصة. يتم تنظيف كمية هواء المحرك باستخدام جهاز تنقية هواء ثنائي المراحل VTI-4.

حول نظام الوقود

تم تجهيز المعدات العسكرية بأربعة خزانات وقود داخلية ، تبلغ سعتها الإجمالية 675 لترًا. يسكب 280 لتر في الخزان الموجود في قوس الخزان. تم تصميم الحاويات المتبقية لـ 125 و 145 و 127 لترًا. بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز الخزان بثلاث خزانات وقود خارجية سعة 95 لترًا. وقد تم تركيبها على رف مُدعم خاص على الجانب الأيمن من المركبة القتالية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تجهيز مؤخرة الخزان ببرميلين للوقود سعة 200 لتر.



Image

لم يتم توفير اتصالهم بنظام الوقود. يتم نقل محتوياتها إلى النظام في مواقف السيارات عن طريق التزود بالوقود المنتظم. وفقا للخبراء ، فإن وجود براميل الوقود لا يؤثر على القدرة على المناورة من مركبة قتالية على الإطلاق.

حول خصائص الأداء

  • ينتمي T-62 إلى فئة الدبابات المتوسطة.
  • تم إنتاج المعدات العسكرية من 1961 إلى 1975. في الاتحاد السوفياتي. من 1980 إلى 1989 في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية.
  • الأبعاد T-62: 933.5 سم - الطول الكلي للدبابة بمسدس ، 663 سم - طول البدن. الارتفاع - 239.5 سم والعرض - 330.
  • وزن T-62 37 طنا.
  • تم تجهيز المعدات بمشاهد ليلية تلسكوبية وبصرية إلكترونية.
  • على سطح مرصوف مسطح ، يمكن أن يتحرك الخزان بسرعة 50 كم / ساعة. اختراق الضاحية - 27 كم / ساعة.
  • يتم توجيه المدفع والمدفع الرشاش المحوري على الهدف باستخدام المنظار المفصلي التلسكوبي TSh2B-41.


حول المعدات العسكرية الافتراضية


استنادًا إلى المراجعات العديدة ، بين اللاعبين بين مجموعة واسعة من الألعاب المختلفة ، تحظى Armored Warfare بشعبية كبيرة. من بين جميع النماذج المتاحة للمعدات العسكرية ، ثبت أنها جيدة بشكل خاص في مشروع Armata T-62.


Image


يتم سرد هذا النموذج في اللعبة كـ VTRN. وفقا للاعبين ذوي الخبرة ، لا تختلف دبابة المخضرم T-62 عمليا عن الموديل 62 الذي تم ضخه. نظرًا لأن VTRN لا ينتمي إلى فئة الأقساط ، فمع هذه المعدات العسكرية ، يجب على محبي أجهزة محاكاة الدبابات إعادة اكتشافها.



التعليقات (0)