أمريكا ..تضيف مصممة "بيغاسوس" الإسرائيلية إلى لائحتها السوداء

profile
  • clock 3 نوفمبر 2021, 5:57:16 م
  • eye 394
  • تم نسخ عنوان المقال إلى الحافظة
Slide 01

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء إضافة شركة (NS0) الإسرائيلية المصممة لبرنامج بيغاسوس للتجسس إلى لائحتها السوداء، ضمن جهوده إدارة الرئيس بايدن لتعزيز حقوق الإنسان حول العالم.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية إضافة أربع شركات تجسس، هي مجموعة "NSO" و"كانديرو" الإسرائيليتين، و"بوزيتيف تكنولوجيس" الروسية، و"كمبيوتر سكيوريتي إنتايتف كونسلتانسي" السنغافورية إلى لائحتها السوداء.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الشركات الأربع تشارك في "أنشطة تتعارض مع الأمن القومي، ومصالح السياسة الخارجية للولايات المتحدة".


وأوضحت التجارة الأمريكية أن الشركتين الإسرائيليتين "طورت ووفرت برامج تجسس لحكومات أجنبية، تستخدم هذه الأدوات لاستهداف المسؤولين الحكوميين والصحفيين ورجال الأعمال والنشطاء والأكاديميين والعاملين في السفارات".

وقالت الولايات المتحدة إن الحكومات الأجنبية أساءت استخدام هذه التقنيات لقمع المعارضين والصحفيين والنشطاء خارج الحدود السيادية لتلك الحكومات.

كما تم اتهام شركة Positive Technologies و CSIC بإنشاء وبيع "أدوات إلكترونية" تم استخدامها لاحقًا للتجسس على الأفراد والمؤسسات في جميع أنحاء العالم.

وأوضحت وزارة التجارة في بيانها أن "إجراء اليوم هو جزء من جهود إدارة بايدن لوضع حقوق الإنسان في قلب السياسة الخارجية الأمريكية ، بما في ذلك العمل على وقف انتشار الأدوات الرقمية المستخدمة في القمع".



التعليقات (0)