الولايات المتحدة والأردن يبحثان تطوير التعاون الأمني والدفاعي

profile
  • clock 26 يوليو 2021, 5:40:33 م
  • eye 495
  • تم نسخ عنوان المقال إلى الحافظة
Slide 01

بحث الأردن والولايات المتحدة في 24 تموز/يوليو الجاري سبل تطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في مجالي الدفاع والأمن، وفق ما جاء خلال لقاء الملك عبد الله الثاني في واشنطن، رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي الفريق أول مارك ميلي، وفق بيان للديوان الملكي الأردني، تلقت وكالة الأناضول نسخة منه.

وبحسب الأناضول، ذكر البيان أنه “تم خلال اللقاء بحث سبل تطوير الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، خاصة في مجالي الدفاع والأمن، إضافة إلى الجهود الدولية في الحرب على الإرهاب”.

ويرتبط الأردن والولايات المتحدة باتفاقيات مشتركة في المجالات الدفاعية والعسكرية، كما تعد عمان عضوا في تحالف دولي تقوده واشنطن ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

ويجري ملك الأردن، منذ مطلع يوليو/ تموز الجاري، زيارة رسمية إلى واشنطن غير محددة المدة، حيث التقى خلالها الرئيس جو بايدن، ونائبته كاميلا هاريس، وعددا من المسؤولين الأميركيين.

وأشار الديوان الملكي في بيان ثان، إلى أن عاهل الأردن التقى عددا من ممثلي مراكز البحوث المؤثرة في الولايات المتحدة، مضيفاً “تناول اللقاء مجمل التطورات الإقليمية، ومواقف الأردن تجاه مختلف القضايا والأزمات في المنطقة، إضافة إلى علاقة الشراكة بين المملكة والولايات المتحدة”.

والولايات المتحدة هي الداعم الرئيس للمملكة من حيث المساعدات المقدمة، ووقع البلدان مطلع 2019 مذكرة تفاهم تعهدت واشنطن بموجبها بتقديم 1.275 مليار دولار سنويا لعمان لمدة 5 سنوات.

التعليقات (0)