نصرة للأسرى: دعوات للخروج في مسيرات ووقفات احتجاجية في محافظات الضفة الليلة

profile
  • clock 8 سبتمبر 2021, 5:17:59 م
  • eye 436
  • تم نسخ عنوان المقال إلى الحافظة
Slide 01

صدرت دعوات للخروج في مسيرات ووقفات احتجاجية في محافظات الضفة الغربية المحتلة، مساء اليوم، نصرى للأسرى في سجون الاجتلال، والذين يتعرّضون لحملة قمع شرسة، منذ الإثنين الماضي.


وأفاد مكتب إعلام الأسرى بـ"دعوات للخروج في مسيرات ووقفات احتجاجية في رام الله ونابلس والخليل وبيت لحم في تمام الساعة السابعة، مساءً نصرة للأسرى".

جاء ذلك بعد أن أشعل أسرى قسم 6 في سجن النقب الصحراوي (كتسيعوت)، النار في الزنازين، فيما أشعل أسرى في سجن ريمون، النيران في غرف بقسمَي 4 و5 في السجن.

في المقابل، تتزايد الخشية لدى مصلحة سجون الاحتلال، من فقدان السيطرة على الأوضاع في السجون.

وقال مكتب إعلام الأسرى، إن "حالة من التوتر الشديد تسود سجن ريمون في ظل القمع الهمجي المستمر بحق الأسرى والأوضاع هناك وصفت بالصعبة جدًا".

وأضاف: "حتى اللحظة الأسرى أحرقوا 7 غرف بشكل كامل و4 غرف بشكل جزئي في سجن النقب وغرفا في قسمي 4 و5 في سجن ريمون".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الحركة الوطنية الأسيرة النفير العام والتمرد على كافة قوانين مصلحة سجون الاحتلال، في حال استمرار الإجراءات القمعية والعقابية المتخذة بحقهم لليوم الثالث على التوالي، وذلك بعد تمكن ستة أسرى تنفيذ عملية هروب ناجحة من سجن الجلبوع؛ فيما يستعد أسرى حركة "الجهاد الإسلامي" لخوض إضراب عن الطعام، بدءا من الأسبوع المقبل.

من جانبها، طالبت هيئة شؤون الاسرى والمحررين "المجتمع الدولي ومؤسساته وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التحرك الآن وفورًا لوضع حد للنازية الإسرائيلية التي تمارسها إدارة سجون الإحتلال ووحدات القمع في هذه اللحظات في سجن النقب الصحراوي".

وحذرت الهيئة "من الصمت الدولي المعيب"، مشددة على أن "استمرار التصعيد بهذا الشكل يعني حرب حقيقية داخل السجون والمعتقلات، والمساس بحياة الأسراى لن يقابل إلا بمواجهة حقيقية ترتقي إلى مستوى الأحداث داخل السجون وخارجها، ولن نقبل بتحويل الأسرى إلى فريسة لتغطية حكومة الاحتلال وأجهزتها العسكرية على إنكسارها أمام بطولة وعزيمة 6 أسرى، كسروا المنظومة الأمنية لأكثر سجن تغنت بتحصيناته إدارة السجون".

وتأتي إجراءات الاحتلال كعقاب جماعي للحركة الأسيرة بسجون الاحتلال، وذلك بعد أن تمكن ستة أسرى من محافظة جنين، من تنفيذ عملية هروب ناجحة من سجن الجلبوع، فجر الإثنين الماضي، عبر نفق تمكنوا من حفره.

والأسرى الستة هم محمد قاسم عارضة ويعقوب محمود قدري وأيهم فؤاد كمامجي ومحمود عبد الله عارضة ("الجهاد الإسلامي") وزكريا الزبيدي ("شهداء الأقصى" التابعة لحركة "فتح") وجميعهم من جنين.


التعليقات (0)