قطر تدعو مواطنيها في إثيوبيا إلى المغادرة بـ "أسرع وقت"

profile
  • clock 3 نوفمبر 2021, 6:08:21 م
  • eye 415
  • تم نسخ عنوان المقال إلى الحافظة
Slide 01

دعت السفارة القطرية لدى أديس أبابا اليوم الأربعاء رعاياها إلى مغادرة الأراضي الإثيوبية في "أسرع وقت ممكن" واتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر، جراء الأحداث الأمنية الأخيرة.

وقالت السفارة في بيان عبر حسابها على تويتر: "نهيب جميع المواطنين القطريين في الأراضي الإثيوبية باتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر ومغادرة جمهورية إثيوبيا بأسرع وقت ممكن".

وأوضحت أن القرار جاء "نظرا للأحداث الأمنية الأخيرة وإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء جمهورية إثيوبيا".

وتشهد إثيوبيا توترا متصاعدا بين القوات الحكومية و"الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي" إثر زحف الأخيرة نحو مناطق استراتيجية في إقليم أمهرة المجاور لـ "تيغراي"، ما دفع أديس أبابا إلى إعلان الطوارئ، الثلاثاء.


ويوما السبت والأحد الماضيان، أعلنت "الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي" السيطرة على مدينة ديسي الاستراتيجية وكومبولتشا بولاية أمهرة شمالي البلاد.

وتأتي تطورات تيغراي بعد نحو عام من اندلاع اشتباكات في 4 نوفمبر 2020، بين الجيش الإثيوبي و"الجبهة"، بعدما دخلت القوات الحكومية الإقليم ردا على هجوم استهدف قاعدة للجيش، وترد تقارير عن استمرار انتهاكات حقوقية في المنطقة، حيث قُتل آلاف المدنيين.

وتسبب الصراع بتشريد مئات الآلاف، وفرار أكثر من 60 ألفا إلى السودان، وفق مراقبين، فيما تقول الخرطوم إن عددهم وصل إلى 71 ألفا و488 شخصا.

التعليقات (0)