مصطفى الصواف يكتب: انتصر الفلسطيني في معركة الوعي

profile
مصطفى الصواف كاتب صحفي فلسطيني
  • clock 14 يناير 2022, 5:17:26 م
  • eye 460
  • تم نسخ عنوان المقال إلى الحافظة
Slide 01

من يقود ثورة النقب اليوم هم الجيل الذي راهنت عليه جولدا مائير  والتي كانت تقول الكبار سيموتون الصغار سينسون ،نعم الكبار ماتوا إلى رحمة الله تعالى ،ولكن الصغار لن ينسوا وأنجبوا من رضع حليب الوطن من أمهاتهم وورثوا حب الوطن من آباءهم ، وأمهاتهم وأباءهم من راهنت جولدا مائير على أنهم سينسون ، ولو كتب الله لجولدا ان تعود وتسمع هتاف الجيل الثالث والرابع للنكبة وهم يهتفون الأرض أرضنا والنقب نقبنا وفلسطين كل فلسطين لنا لا للظلمة ، وأنا على يقين لو سمعت ما يقوله هذا الجيل فأمامها خيار من خيارين إما الانتحار أو الرحيل .

حب الوطن والأرض لا ينسى ويورث كما يورث مفتاح الأرض كوشان الطابو.

ثورة النقب شيء لم يعهده الكيان من قبل وظن أن الدنيا راقت له، ولكن هيهات له أن يستقر، او أن تروق له الدنيا وينعم بأرض اغتصبها.


الاحتلال كان يراهن على الوعي، وأنه قادر ان ينتصر فيه، ولكنه صدم بحقيقة وعي الفلسطيني وإدراكه أن هذا الكيان غاصب، وأنه يعمل على رفع الاغتصاب وعودة الأرض إلى أهلها الشرعيين وطرد الغاصبين.

هذا حراك حقيقي، ووعي فلسطيني لم يدركه الاحتلال ظهر جليا في مايو الماضي ويظهر اليوم في النقب بصورة أوضح مما يعجل في نهاية الإحتلال.

انتصر الفلسطيني في معركة الوعي على الاحتلال الصهيوني الذي عمل جاهدا على مدى أكثر من سبعين عاما على تدجين الفلسطيني وشطب ذاكرته وأسرلته ، وهذا المحاولات الصهيونية باءت بالفشل وظهر الفلسطيني الواعي المتمسك بحقه والمدافع عنه والعامل على تحريره وإقامة دولته.

التعليقات (0)