من هي سفيرة الولايات المتحدة الجديدة في بغداد

profile
  • clock 10 ديسمبر 2021, 6:09:50 م
  • eye 441
  • تم نسخ عنوان المقال إلى الحافظة
Slide 01

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن عزمه ترشيح عدد من الشخصيات لشغل مناصب، منهم سفيرة لبلاده في العراق.

وبحسب البيت الابيض الأميركي، فان الرئيس الاميركي جو بايدن أعلن عزمه ترشيح عدة أسماء لشغل مناصب رئيسة، منها الينا إل رومانوفسكي، مرشحة لمنصب السفير فوق العادة والمفوض لدى جمهورية العراق.

يشار الى ان ماثيو تولر، يشغل منصب سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق، حالياً.

الينا إل رومانوفسكي، هي عضو محترف في الخدمة التنفيذية العليا، وتشغل حالياً منصب سفيرة الولايات المتحدة في الكويت، وقبل ذلك، كانت نائبة المنسق الرئيسي لمكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأميركية


خلال ما يقرب من 40 عاماً من الخدمة في مختلف الوكالات الحكومية الأميركية، أصبحت رومانوفسكي خبيرة في شؤون الشرق الأوسط. 

عملت سابقاً في وزارة الخارجية كمنسق لمساعدة الولايات المتحدة لأوروبا وأوراسيا. 


وفي وقت سابق، كانت نائبة مساعد المدير لمكتب الشرق الأوسط في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية. 


انضمت رومانوفسكي إلى وزارة الخارجية في عام 2003 لتأسيس مكتب مبادرة الشراكة الشرق أوسطية وشغل منصب مديره الأول، كما شغلت مناصب مساعد وزير الخارجية في مكتب التعليم والشؤون الثقافية، وعملت كنائب مساعد وزير في مكتب شؤون الشرق الأدنى. 

شغلت رومانوفسكي أيضاً مناصب عليا في وزارة الدفاع، حيث كانت المدير المؤسس لمركز الشرق الأدنى وجنوب آسيا للدراسات الستراتيجية في جامعة الدفاع الوطني، ونائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأدنى وجنوب آسيا في مكتب وزير الدفاع.

بدأت حياتها المهنية كمحللة في وكالة المخابرات المركزية، وحصلت رومانوفسكي على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الرتبة الرئاسية المتميزة، وحصلت على درجة البكالوريوس، والماجستير من جامعة شيكاغو، علما انها تتحدث الفرنسية وهي عضو في مجلس العلاقات الخارجية


رووداو ديجيتال

كلمات دليلية
التعليقات (0)